تحذير من شربه يوميا يؤدي الى هشاشه العظام

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أضرار بالجملة للمشروبات الغازية.. تعرف إليها وتجنبها فوراً

على عكس ما يعتقد البعض أن المشروبات الغازية تساهم في هضم الطعام والتقليل من الانتفاخات والإمساك، فهي السبب الرئيسي في الإصابة بهذه الأعراض، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

إضافة إلى العديد من الأمراض والأعراض الأخرى، التي قد تصاب بها بسبب المشروبات الغازية، وأنت لا تعلم، لذلك في هذا المقال سوف ننقل لك أضرار المشروبات الغازية وماذا يحدث في جسمك بعد ساعة من تناول كوب من الصودا؟!

يجب على النساء الحوامل التي تستهلك الحليب، العصائر، الحليب المخفوق وغيرها، تجنب كل أشكال الصودا، المشروبات الباردة، المشروبات المحتوية على الكافيين ومشروبات الطاقة خلال هذه المرحلة.

أما بالنسبة للنساء اللاتي يتساءلن «هل يمكنني شرب المشروبات الغازية أو الباردة أثناء ال——»، فإليك سبب ع—- القيام بذلك.

  1. الآثار الجانبية للكافيين

تحتوي معظم المشروبات الغازية على مادة الكافيين التي تسبب الإ—-ان ولها آثار جانبية ضارة متعددة، فإن امتصاص الكافيين في ال—- سريع ويصل إلى الطفل بسرعة عبر المشيمة، حيث يؤثر الكافيين على الجهاز العصبي المركزي والغدة الكظرية، بينما يظل في الدورة ال—-وية لمدة 11 ساعة، ويكافح الطفل الذي لم يولد بعد لتحطيم هذه المادة السامة، الكافيين مدر للبول ويسبب الجفاف أيضاً.

يجب ألا تتجاوز الحدود القصوى الموصى بها للنساء الحوامل 200 ملغ من الكافيين يومياً، بالإضافة إلى التأثير على راحتك ونومك، فإن تناول ما يزيد على 300 ملغ من الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، أكثر من 500 ملغ من الكافيين في اليوم، يؤدي إلى ارتفاع مزمن في ——ات القلب ومستويات التنفس وحرقة في المعدة عند الطفل.

  1. الآثار الجانبية للمحليات الصناعية والمواد الحافظة

عوامل التلوين والمواد الحافظة والمحليات والنكهات غير صحية، وأكثر من ذلك أثناء ال——، يمكن أن يزيد تناول السكر من وزنك وقد تحدث مضاعفات أثناء ال—— وتؤثر أيضاً على نمو طفلك، وتحتوي عوامل التلوين على صبغة قد تسبب الحساسية لدى الطفل، ويمكن أن ينتقل وجود السكرين المحظور في المشروبات الغازية إلى الطفل ويتراكم في المثانة.

  1. الآثار الجانبية للمشروبات المثلجة

معدة المرأة ال——– حساسة لدرجة ال———-، قد يؤدي تناول المشروبات المثلجة إلى تقلص المعدة والأوعية ال—-وية فجأة، لا يمكن أن يكون مفيداً للطفل، حيث يمكن أن تكون الآثار الجانبية لذلك هي انخفاض الشهية وعسر الهضم وتشنجات المعدة والإجهاض المبكر، إلى جانب خفض الإمدادات الغذائية للطفل الذي لم يولد بعد ما يؤدي إلى إعاقات خلقية.

  1. الآثار الجانبية للمحليات والسعرات الحرارية المضافة

عن—-ا تكونين ——–اً، فأنت تأكلين لشخصين، ولذا يجب أن تأخذي المزيد من الطعام والتغذية والرعاية، قللي من تناول المشروبات الغازية التي تضيف سعرات حرارية ولا قيمة غذائية لنمو الطفل، يمكن أن تؤدي السعرات الحرارية المضافة إلى زيادة الوزن لدى الأطفال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً