نور الدين بوطار يوجه رسالة عاجلة للرأي العام ( فيديو)

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

رسالة قوية للراي العام

أعلن المحامي أيوب الغدامسي، عضو هيئة الدفاع عن الصحفي نور الدين بوطار، في مداخلة له اليوم الثلاثاء، في برنامج “هنا تونس” عن تكوين لجنة مساندة للصحفي نور الدين بوطار مدير عام إذاعة موزاييك.

وأشار الغدامسي، الى أن اللجنة تضم شخصيات وطنية على غرار الحقوقي مختار الطريفي ويسرى فراوس الحقوقية و الناشطة النسوية والمفكر يوسف الصديق فضلا عن عدد من منظمات المجتمع المدني على غرار رابطة حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، والجمعية التونسية للدفاع عن الحريات الفردية ، والمعهد العربي لحقوق الإنسان،

وأشار المتحدث، الى أن اللجنة تهدف الى الدفاع عن حرية التعبير وحرية الصحافة.

وأضاف الغدامسي بأن قضية نور الدين بوطار تندرج في اطار ضرب حرية الاعلام.

وبين عضو هيئة الدفاع، بأن نور الدين بوطار وجه رسالة الى الراي العام من سجنه، وذكر فيها بأنه “ليس معتقل سياسي وأنه لا يمارس السياسة وليس ليس له أي علاقة مباشرة بأعمال سياسية أو شبه سياسية”

كما أكد بوطار في الرسالة التي حملها لهيئة الدفاع أنه موقوف على ذمة قضية تتعلق بتبييض الأموال، على خلفية ادارته لإذاعة موازييك أف أم وهو الان بصدد اثبات برائته

وفور عملية الإيقاف، نشرت “أسرة موزاييك” بيانا، عبّرت فيه عن تفاجئها من مداهمة منزل المدير العام للإذاعة نور الدين بوطار وتفتيشه ومن اقتياده إلى وحدة البحث الأمني في القرجاني، ثمّ إيقافه.

وأفادت أسرة إذاعة موزاييك بأنّها إذ تحترم العمل الأمني القانوني والقضاء المستقل، فإنّها تستهجن -ولا تزال- بشدّة عملية الترويع والإيقاف العشوائي. كما أكّدت إدانتها لعملية الترهيب الهادفة لضرب استقلالية الإذاعة وحرية العمل الصحفي، خاصّة بالنظر لما سبق عملية الإيقاف من حملة تحريض وشيطنة وتشويه للإذاعة ولكلّ العاملين فيها، من طرف جهات معلومة. وقد عبّرت إذاعة “موزاييك”، بكافة صحفييها ومراسليها وتقنييها وإدارييها وعملتها عن دعمها المطلق للزميل الصحفي نور الدين بوطار المدير العام للاذاعة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً