عاجل: قرارات جديد للجنة العلمية بخصوص إجراءات مجابهة كورونا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفاد محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022، أن تونس تعيش أوج الموجة الخامسة لانتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا، سريع الانتشار والذي ينتج عنه عديد الحالات الصعبة التي تستوجب الإيواء في المستشفيات.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، في تصريحه لـ”اكسبراس اف ام”، إلى أن “اللجنة تفادت الخفض من إجراءات الوقاية التي تم اتخاذها في بداية الموجة، خاصة وأننا الآن في أوج الموجة”، وأوصت بمواصلة العمل بكل الإجراءات الوقائية المقررة سابقا، والتمديد في أجلها بـ 15 يوما أخرى على الأقل.

وأضاف محجوب العوني أن اللجنة العلمية أوصت بتشديد الرقابة على اعتماد جواز التلقيح، للإقبال على التلقيح، والتعزيز بالجرعة الثالثة التي من شأنها التقليص في عدد الإصابات، كما أوصت بمنع كل التظاهرات والتجمعات سواء منها في الفضاءات الثقافية أو الرياضية وغيرها لمنع مزيد انتشار العدوى.

وشدد العوني أننا لم نبلغ ذروة الموجة الجديدة من العدوى بعد، ومن المنتظر وصولها بعد أسبوع من الآن في صورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، من ارتداء الكمامات والتباعد.

وتشمل الإجراءات الوقائية التي أوصت اللجنة العلمية بالتمديد فيها فرض منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة ليلًا إلى الساعة الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، وإلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً