الكشف عن العقوبة المنتظرة من الكاف على الترجي إثر أحداث مباراة شبيبة القبائل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

شهدت مباراة الترجي الرياضي التونسي أمام شبيبة القبائل الجزائري لحساب إياب ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أحداثًا مثيرة على مستوى المدرجات خلال المقابلة التي أقيمت مساء أمس في ملعب حمادي العقربي برادس.

إذ قامت جماهير الترجي خلال استراحة بين شوطي المباراة بأعمال شغب تسببت في تأخر انطلاق الشوط الثاني لمدة 35 دقيقة بعدما وصل الأمر إلى اشتعال النيران في جانب من المدرجات و دخول الحماية المدنية إلى أرض الملعب.

فريق باب السويقة بسبب سلوك جماهيره و ما حدث داخل مدرجات الفريق قد خالف بعض البنود في لائحة تنظيم مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى ميثاق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولائحة الانضباط الخاصة بالاتحاد القاري.

و من المتوقع أن يتم بناءا على تقرير الحكم و مراقب المباراة مناقشة أحداث مباراة الترجي و شبيبة القبائل من خلال لجنة الانضباط على أن تصدر القرارات الملائمة لما حدث عقب إحالة الأمر إليها و مناقشته و من المنتظر أن يتم معاقبة الترجي بخطية مالية ثقيلة قد تصل إلى 20 ألف دولار أمريكي و لن يتم حرمانه من جماهيره خلال المواجهة المقبلة أمام الأهلي المصري لحساب نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

تدخل و بلاغ عاجل من شبيبة القبائل الجزائري

أعلن شبيبة القبائل الجزائري، تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” ضد الترجي الرياضي التونسي، بعد أحداث الشغب التي شهدتها مواجهة الفريقين على ملعب الأخير.

وشهدت المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، على ملعب حمادي العقربي برادس أحداث شغب واشتباكات بين جماهير الترجي والأمن التونسي وإطلاق قنابل مسيلة للدموع، مما أدى لتأخر انطلاق الشوط الثاني لأكثر من نصف ساعة كاملة.

وأكد النادي الجزائري في بيان عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”، تعرضه لكافة أعمال العنف والترهيب والأعمال العدائية من جانب الجمهور وإشعال النيران بالمدرجات واستخدام الغاز المسيل للدموع الذي جعل الأجواء غير صالحة للتنفس وبعيدة عن القيم الرياضية.

وأشار نادي شبيبة القبائل إلى أنه طلب إيقاف المباراة بسبب الخوف على سلامة المشجعين ووفد الفريق، موضحا أنه تم العمل منذ وقت مبكر صباح اليوم الأحد، لإعداد ملف الشكوى المقدمة للكاف.

تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : قرار من السلطات التونسية لجماهير الترجي قبل مواجهة الأهلي - newsday-tn

اترك تعليقاً