رسمي: إعفاء أصحاب هذه السيارات من دفع هذه معاليم..التفاصيل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعفت الوكالة الوطنية للنقل البري عدة أصناف من السيارات من دفع معلوم الطاقة واتاوة الدعم عند التسجيل الأول أو إعادة التسجيل في وقت أعلنت فيه الوكالة عن إقرار زيادات في معاليم التسجيل بداية من غرة جانفي 2024.

التاكسي ولواج والنقل الريفي

أسعار الفينيات لمختلف السيارات لسنة 2024 ومواعيد خلاصها

وتتضمن قائمة السيارات المعفية من معلوم الطاقة واتاوة الدعم كل من السيارات المستعملة في قطاع النقل العمومي للأشخاص كالتاكسي أو لواج أو للنقل العمومي الريفي والسيارات الخاصة المعدة خصيصا لاستعمال المعوقين جسديا والمنتفعة بنظام جبائي تفاضلي وفقا للتشريع الجاري به العمل.

نقل المرضى

وتشمل، ايضا، السيارات التي تملكها مراكز تصفية الدم والمعدة لنقل مرضى القصور الكلوي والسيارات الخاصة المقتناة من طرف مؤسسات كراء السيارات ومؤسسات تعليم سياقة العربات والتي تكون غرض الاستغلال. وتضم القائمة كذلك السيارات الخاصة المستوردة من قبل الأجانب غير المقيمين والمنتفعة بالإعفاء من دفع المعاليم والأداءات عند التوريد السيارات الخاصة المستعملة في السياحة الصحراوية وفي سياحة الصيد بالمناطق الجبلية ومن وكالات الأسفار و المقتناة في إطار الفصل 50 من مجلة تشجيع الاستثمارات.

البعثات الدبلوماسية

واعفت الوكالة السيارات التي تملكها البعثات الدبلوماسية وموظفيها والمنظمات والهياكل الدولية والإقليمية الناشطة في إطار اتفاقيات التعاون الدولي واتفاقيات التعاون الفني وموظفيها من إتاوة الدعم.

وقامت الوكالة بإعفاء السيارات التي تملكها المنظمات والهياكل الدولية والإقليمية الناشطة في إطار اتفاقيات التعاون الدولي واتفاقيات التعاون الفني وموظفيها كما تعفى من هذه المعاليم السيارات التي تملكها البعثات الدبلوماسية وموظفيها من المعلوم الاضافي للطاقة او اتاوة الدعم شريطة المعاملة بالمثل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً