حركة النهضة تنشر بلاغا عاجلا موجه للشعب التونسي و تقسوا على سعيد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

ثمنت حركة النهضة في بيان لها، مبادرة نجيب الشابي الداعية إلى تشكيل جبهة سياسية واسعة مؤكدة أنها تدعم كل توجّه يوحّد جهود التصدي “للانقلاب” ويقدم بدائل وحلولا لإخراج البلاد من أزماتها المتعددة.

وحملت رئيس الدولة وحكومته مسؤولية الفشل والعجز في إدارة البلاد وإثقال كاهل المواطنين بالضرائب وعدم القدرة على التحكم في الزيادات المشطة للأسعار والنقص الكبير في عدة مواد غذائية أساسية خاصة خلال شهر رمضان المعظم، وفقدان عدد من الأدوية، بالإضافة إلى تزايد مستوى العنف المادي والجريمة.

ودعت إلى الكف عن توظيف وزارة الداخلية لاستهداف الخصوم السياسيين للسلطة القائمة وإلى تفعيل دورها الأمني في مكافحة الجريمة والتصدي إلى العنف وتأمين حقوق المواطنين وفق نص البيان.

وذكّرت الحركة، بتمسّكها بسيادة البلاد واحترامها الكامل لها في كل سياساتها ورفضها ما أسمتها بـ”المزايدة الشعبوية” التي دأب عليها البعض بإسناد وسام “الوطنية” للبعض واتهام المعارضين بالخيانة والعمالة زورا وبهتانا، كما أكّدت أهمية سياسة الانفتاح والشراكة مع الدول الصديقة والشقيقة التي ما انفكت تقدم يد العون والنصيحة لدعم الاستقرار السياسي والانتعاش الاقتصادي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً