في نشرة محيّنة: الرصد الجويّ يحذّر سكاّن هذه المناطق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة محينة له أن اسناد اللون البرتقالي لولايتي جندوبة وسليانة مما يعني درجة يقظة عالية وحالة تأهب قصوى نظرا للتساقطات الثلجية التي قد تتواصل خلال الساعات القادمة والتي قد ينجر عنها اضطراب في حركة المرور و التنقل ووتدني الرؤية وزيادة خطر الحوادث والانزلاقات الارضية.. وأضاف في نفس النشرة أن تساقط الثلوج بكثافة في اماكن محددة قد يؤدي إلى بعض الاضرار على شبكات توزيع الكهرباء والهاتف..

ودعا إلى توخي الحذر عند التنقل، وضرورة الاستعلام عن الحالة الجوية قبل الخروج، واتباع تعليمات السلامة عند السياقة وتجنب السير في الطرقات الثانوية.. كما ينبغي عدم ملامسة الاسلاك الكهربائية التي سقطت على الارض إضافة إلى تجنب استخدام اجهزة التدفئة الغير آمنة..

يتواصل نزول الغيث النافع خلال الساعات القادمة بالشمال ومحليّا بالوسط والجنوب،ومن المنتظر تسجيل كميات هامة من الأمطار في المناطق الساحلية الشمالية ونشاط السحب الرعدية الممطرة يتزامن مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بتسجيل ثلوج صباح اليوم بالدهماني من ولاية الكاف، حيدرة من ولاية القصرين وعين دراهم من ولاية جندوبة.. وتساقطات ثلجية تبقى ممكنة بالمناطق الجبلية الغربية للبلاد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً